الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تستمر في حملات الرقابة الصحية وتعلن عن ضبط واتلاف 135 طن من المواد غير صالحة للاستهلاك

صحة كربلاء تستمر في حملات الرقابة الصحية وتعلن عن ضبط واتلاف 135 طن من المواد غير صالحة للاستهلاك
تم النشر في 2022/04/08 04:05 707 مشاهدة

اعلنت مديرية صحة كربلاء عن ضبط واتلاف 135 طن من  معجون الطماطم والأجبان مُنتهية الصلاحية من خلال جولات شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بالدائرة, ودعت صحة كربلاء المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الرقابية الصحية ، والإبلاغ عن المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك البشري، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

قال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسة ، الدكتور كرار جواد العباسي  ، الجمعة إن" فرقنا الرقابية الصحية ، وضمن جولاتها الميدانية في الأسواق والمحال التجارية ومخازن البيع المفرد والجملة والمطاعم وأماكن الباعة الجوالين ، وضعت اليد على كمية كبيرة من معجون الطماطم ، تقدر ب ( 120) طن ،  و( 15) طن من الأجبان ".

وأضاف العباسي في حديث لـ (موقع كربلاء الإخباري) ، إن "الكمية المُصادرة ، تم ضبطها في إحدى المخازن الغذائية ، حيث جرى إتلافها في منطقة الطمر الصحي بالتعاون مع دائرة البلدية ، كونها منتهية الصلاحية وكذلك بسبب سوء خزنها ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة ".

 وأكد العباسي ، إننا" مُستمرون بجولاتنا الرقابية ، لضمان عدم وصول المواد الغذائية المُنتهية الصلاحية إلى أسواق المُحافظة  "،

 

اسامة الخفاجي