الأخبار والنشاطات

نائب محافظ كربلاء يتجول في علوة كربلاء للوقوف على اسباب ارتفاع الاسعار والسيطرة علىها

نائب محافظ كربلاء يتجول في علوة كربلاء للوقوف على اسباب ارتفاع الاسعار والسيطرة علىها
تم النشر في 2022/04/05 04:14 18K مشاهدة

اجرى نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي جولة ميدانيه لمراقبة الأسعار في علوة كربلاء لبيع الخضار ابتداءا من وقت السحر حتى طلوع الفجر برفقة الجهات الأمنية ومديرية الجريمة الاقتصادية للوقوف على اهم أسباب ارتفاع الأسعار".

وبين الميالي لموقع كربلاء الاخباري ,"استنادا للصلاحيات المخولة لنا و بناءا على كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء الخاصة بمعالجة ومواجهة غلاء الاسعار تم القيام بجولة ميدانية".

وأضاف إلى انه بناءا على القرار رقم ٨٠ لسنة ٢٠٢٢ فقرة ثالثة والتي تنص على الغاء كافة القرارات الصادرة بشأن حماية المنتج المتعلقة بحظر استيراد المواد الغذائية والأدوية لمدة ثلاثة أشهر والنظر بشأنها بعد معانية تطورات الازمة.

وأكد الميالي,"للأسف الشديد عدم العمل بهذا التعديل من قبل الحكومة الاتحادية وفتح المنافذ الحدودية في الجنوب ومنفذ طريبيل وحصر استيراد المواد الغذائية عن طريق المنافذ الشمالية حصرا مما يؤدي إلى مضاعفة المبالغ على المحاصيل من خلال الابتزاز في السيطرات بناءا على قول الموردين وارتفاع اجور النقل".

كما طالب نائب محافظ كربلاء المقدسة, "الحكومة الاتحادية بجدية تنفيذ القرارات الخاصة بأزمة ارتفاع الاسعار والايعاز إلى الجهات ذات العلاقة بفتح المنافذ الجنوبية أمام استيراد المواد الغذائية خلال هذه الازمة خصوصا وان المواطن البسيط يعيش ايام شهر رمضان المبارك".

اسامة الخفاجي