الأخبار والنشاطات

كربلاء تشهد انطلاق المرحلة الاولى لمشروع النقل العام بعشرة حافلات (king long) و بخمسة خطوط (بالتفاصيل)

كربلاء تشهد انطلاق المرحلة الاولى لمشروع النقل العام بعشرة حافلات (king long) و بخمسة خطوط (بالتفاصيل)
تم النشر في 2021/11/23 07:29 197 مشاهدة

انطلقت في محافظة كربلاء المقدسة, اليوم الثلاثاء, المرحلة الاولى لتشغيل حافلات النقل العام بحضور المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء المقدسة  ومدير عام نقل المسافرين والنائب الاول للمحافظ وقائد شرطة كربلاء.

و اوضح محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي خلال مشاركته حفل الانطلاق  ان هذه المرحلة تمثل الخطوة الاولى في انطلاق النقل العام في المحافظة وستكون هنالك وجبات اخرى من الباصات للوصول الى ال ١٠٠ باص.

و بين ان النقل العام لا يؤثر على النقل الخاص خاصه وان النقل العام يعد خدمة اساسية في كل بلدان العالم وسينطلق ضمن خطوط واماكن توقف مخصصة ،لافتا  الى ان  الحكومة المحلية وقسم الاتصال والتكنلوجيا ستطلق تطبيقاً الكتروني للهواتف ليتم من خلاله معرفه مسارات الباصات ووقت وصوله.

و اضاف الخطابي ان النقل العام سيخدم بشكل مباشر اغلب  شرائح المجتمع كالطلبة والمتقاعدين والمعاقين وابناء الشهداء من خلال التخفيض والدعم بإصدار بطاقة خاصه بهم اضافه الى باقي الشرائح الذين سيتم شمولهم بعد وصول الباصات التي تم تنسيق مع وزارة النقل في وصولها

كما اشار ان المحافظة تخطط في مجال النقل في انشاء خط القطار بين كربلاء والنجف وايضا هنالك المترو داخل المدينة الذي يتم العمل به وفق التخطيط العمراني.

يشار الى الخطوط الخمسة في المحافظة ( خط طريق بغداد و خط جامعة كربلاء منطقة فريحة وخط ملعب  الدولي و خط الدور واطئة الكلفة) لتشمل اغلب مناطق المحافظة وبخدة اكثر شمولاً

يذكر ان وزارة النقل ارسلت عشرة حافلات نوع (king long )الى كربلاء المقدسة للعمل كخطوط نقل منتظمة داخل محافظة كربلاء المقدسة, اذ وصلت الباصات إلى المدينة, وأوعزت الوزارة الى ملاكات الوزارة المختصة في المحافظة للبدأ في اعمالها و تهيئة مسارات الخطوط لاجل ادخال باصات الشركة في شوارع و احياء محافظة كربلاء المقدسة.

 و أكدت وزارة النقل على انها تعمل لإعادة النقل الجماعي في المحافظة و باصات النقل العام التي ستعكس صورة حضارية و ايجابية على المدينة لما تتميز به من خدمات و توفر سبل الراحة للركاب المتنقلين و تنسجم مع خصوصية المدينة القدسية و الامنية ،كونها واجهة للسياحة الدينية في البلاد

 

كربلاء الاخباري/اسامة الخفاجي