الأخبار والنشاطات

بالارقام...تعرف على تفاصيل يوم الاقتراع الخاص في كربلاء

بالارقام...تعرف على تفاصيل يوم الاقتراع الخاص في كربلاء
تم النشر في 2021/10/09 02:40 464 مشاهدة

شهدت عملية الاقتراع الخاص التي انطلقت صباح، اليوم الجمعة، ضمن المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية العراقية المبكرة بتوجه الناخبين من أفراد الجيش والشرطة ونزلاء السجون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في مجلس النواب الجديد بدورته النيابية الخامسة منذ العام 2003 بإقبال كبير وبتأمين امي عالي المستوى.

قال رزاق الأسدي،(إعلام مفوضية كربلاء) في تصريح لـ.موقع كربلاء الاخباري “هناك 14 مركز اقتراع في المحافظة و 62 محطة اقتراع لعملية التصويت الخاص توزعت على مناطق المحافظة بدوائرها الثلاثة كافة”.

وأضاف إن “طوابير كبيرة اصطفت على مراكز الاقتراع في كربلاء في التصويت الخاص “. و اوضح ان نسبة المشاركة للتصويت الخاص في المحافظة بلغت ٧٣،٦٢% و عدد المصوتين بلغ ١٩٤٥٧ من مجموع ٢٦٤٢٩ للقوات الامنية، و العدد الكلي للنازحين بلغ ١٦٤ من مجموع ٤٤٣.

و اردف ان الاقتراع الخاص ضم ١٤٤ مراقب منظمات و عدد مراقبي الكيانات السياسية الذي شاركوا ٤٢٤.

وعلى صعيد متصل قال قائد شرطة المحافظة ان “المراكز الانتخابية مؤمنة بثلاث خطوط الاول تتولاه قوة حماية المنشآت والخط الثاني قيادة شرطة كربلاء والخط الثالث وزارة الدفاع والشرطة الاتحادية”.

واضاف ان “ عدد كبير من المنتسبين شاركوا في تأمين الحماية للمراكز الانتخابية ومخازن المفوضية”، مشيراً الى تقسيم القوات الامنية الى وجبات للمشاركة في التصويت الخاص بشكل يضمن مشاركة الجميع.

كربلاء الاخباري/1