الأخبار والنشاطات

لجنة الرقابة والتفتيش تنفذ حملة توعية لإصحاب المواكب الحسينية وتحذر من الحمى النزفية

لجنة الرقابة والتفتيش تنفذ حملة توعية لإصحاب المواكب الحسينية وتحذر من الحمى النزفية
تم النشر في 2021/09/17 05:46 725 مشاهدة


قامت لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في محافظة كربلاء، بحملة لتوعية أصحاب المواكب الحسينية حول تطبيق الشروط الصحية و البيئية و البيطرية أثناء تواجدهم لتقديم الخدمات لزائري كربلاء .


وقال ممثل مديرية زراعة كربلاء في اللجنة الدكتور البيطري احمد شاكر في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "اللجنة قامت بزيارة العديد من المواكب الحسينية في كربلاء في حي الأمين وشارع حمزة الزغير بهدف توعية أصحاب المواكب الحسينية  حول تطبيق الشروط الصحية و البيئية و البيطرية الخاصة  بتواجد الحيوانات وذبحها والتعامل مع مخلفاتها".

وأضاف، انه "تم إبلاغ أصحاب المواكب بعدم ذبح الحيوانات في الطرقات وأماكن تواجد الزائرين وذلك لتأثيرها السلبي على الصحة العامة بسبب  عدم توافر الشروط الصحية والبيئية في عملية الذبح إضافة إلى توجيههم بعدم رمي مخلفات الحيوانات  في الطرقات  والأماكن العامة لما  لذلك من اثر سلبي على الواجهة الحضارية للمدينة إضافة لتأثيراتها السلبية على صحة المواطنين".

و أكد شاكر، ان "اللجنة قامت بتوجيه أصحاب المواكب بضرورة الذبح   في المجزرة   المختصة لوقت الزيارة وضرورة التعامل الحصري معها، فيما حذر من مرض الحمى النزفية  الذي يصيب الحيوانات وضرورة مراجعة الأطباء البيطريين المتواجدين في المجزرة المؤقتة للكشف على الحيوانات قبل ذبحها خوفا من انتقال المرض للزائرين".

يذكران لجنة التفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي شكلت من قبل محافظة كربلاء وتضم المستشفى البيطري ودائرة الصحة ومديرية البيئة ومديرية الزراعة ومركز شرطة البيئة.


كربلاء الاخباري/ فاطمة صالح