الأخبار والنشاطات

لجنة الاقاليم في مجلس النواب العراقي: سيتم طرح مظلومية كربلاء من الطاقة الكهربائية تحت قبة البرلمان اليوم

لجنة الاقاليم في مجلس النواب العراقي: سيتم طرح مظلومية كربلاء من الطاقة الكهربائية تحت قبة البرلمان اليوم
تم النشر في 2021/06/29 04:58 12K مشاهدة

 

استقبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي, اليوم الثلاثاء ,لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم برئاسة النائب شيروان الدوبرداني رئيس اللجنة  ونائب رئيس اللجنة محمود الكعبي و الوفد المرافق له ، لمناقشة المشاريع المتلكئة والواقع الخدمي في المحافظة بصورة عامة.

و اشادت اللجنة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء المقدسة حضره مراسل موقع كربلاء الاخباري بالتطور العمراني والخدمي في المحافظة وروح الفريق الواحد بين الدوائر وتجاوز اغلب الصعوبات الذي تعاني منه كربلاء المقدسة بسبب عدم التمويل المالي.

و اوضح النائب شيروان الدوبرداني رئيس اللجنة ان "القصور المالي الذي تعاني منه اغلب المحافظات نتيجة فشل في الادارة وهدر المال العام في معظم الوزارات و وعد بعقد جلسات و لقاءات مستمرة بين الوزراء والمحافظين لتخطي السياقات الروتينية في اكمال المشاريع وانجازها" مشيراً الى ان هذه الزيارة استكمالاً لزيارة العديد من المحافظات العراقية.

من جانبه بين محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي , مظلومية المحافظة من حصتها للطاقة الكهربائية, مشيراً الى ان وزارة الكهرباء ظلمت كربلاء كثيراً و خطفت حصة كربلاء المقدسة  بنسبة ٣٠٠ ميكا واط وهناك دعوة قضائية على الوزارة بهذا الخصوص.

و وعد نائب رئيس اللجنة محمود الكعبي بنقل مظلومية محافظة كربلاء المقدسة بهذا الشأن الى البرلمان العراقي خلال جلسته اليوم.

و اما بما يخص حصة كربلاء من الموازنة المالية فقال الخطابي ان الموازنة تعتمد على التعداد السكاني والاعداد المثبتة لسكان كربلاء اعداد غير صحيحة مقارنة بالهجرة الكبيرة التي شهدتها المحافظة اعتبار كربلاء من المحافظات  الجاذبة, و لم تعير الموازنة اهمية لملايين الزائرين سنوياً للمحافظة.

و في ختام المؤتمر دعت لجنة الاقاليم, السيد رئيس مجلس الوزراء لعقد جلسة مجلس الوزراء في محافظة كربلاء المقدسة  للوقوف على الواقع المعاشي والاقتصادي مع كامل الطاقم الوزاري كون اغلب ما تعانيه المحافظة مشاكل تنفيذية ادارية.

كما استمعت اللجنة بشكل تفصيلي لكل مشاكل الدوائر في كربلاء وكان لموضوع الكهرباء الجزء الاكبر, مؤكدة على ايجاد حل مباشر وسريع جدا , وبينت اهمية نقل الصلاحيات للمحافظين لمواجهة المشاكل بصورة مباشرة وتجاوز الروتين والعمل على تذليل العقبات من خلال استضافة الوزراء المختصين لكل مشروع.

كربلاء الاخباري/اسامة الخفاجي