الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تختتم ورشة عمل تدريبية تركزت حول موضوع الصحة الإنجابية

صحة كربلاء تختتم ورشة عمل تدريبية تركزت حول موضوع الصحة الإنجابية
تم النشر في 2021/06/17 07:31 1K مشاهدة


إختتمت دائرة صحة كربلاء المقدسة  ورشة عمل تدريبية تركزت حول موضوع “ الصحة الإنجابية”. بعد ثلاثة ايام بمشاركة الملاكات العاملة في وحدات تعزيز الصحة بقطاع المركز.


وقالت مدير شعبة تعزيز الصحة ، الدكتورة شيماء يوسف الوتار  في حديث لـ (موقع كربلاء الإخباري) ان الدائرةشهدت قاعة قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسَة ، وعلى مدى ثلاثة من الإسبوع الحالي ، إقامة ورشة عمل تدريبية ، تركزت مضامينها بمحاور ذات الصلة بموضوع " الصحة الإنجابية ". 

 وأضافت، إن "الورشة التدريبية ، التي أقيمت بالتعاون مع شعبة الصحة الإنجابية ، وبمشاركة الملاكات العاملة في وحدات تعزيز الصحة بقطاع المركز ‏، قد تناولت جملة من المواضيع منها " الحقوق الإنجابية وتنظيم الأسرة ، وحقوق المرضى وسن الأمان وصحة المراهقين والصحة البدنية ، والمشورة قبل الزواج وأهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة ، والحمل المبكر ، والزواج المبكر ". 

مبينة تم " شرح المفاهيم العامة للصحة الإنجابية ، وأهمية تنظيم الأسرة ، والوسائل المستخدمة ، وأثرها على وفيات الأمهات والأطفال ، وتحسين السلوك والممارسات الخاصة بالصحة الإنجابية وزيادة الإستفادة من خدمات الصحة الإنجابية ، وغيرها من المواضيع "، تعاقب على إدارتها ، الدكتورة هدى كاظم عبدالرضا ، والدكتورة  هدية وحيد عبيد ،  وم .طبي ، علياء توفيق عبد ، و م . تقنيات طبية ، عادل سلمان". 


وأكدت الوتار  على " أهمية دور العاملين في وحدات تعزيز الصحة في توعية المواطنين بشكل علمي وسليم "، مؤكدة في الوقت عينه ، على " ضرورة توفير ‏الرسائل والفولدرات التوعوية المتعلقة في الصحة  الانجابية الشاملة لمساعدة الامهات "، بموازاة دعوتها إلى " ضرورة تكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية في هذا المجال ، والعمل ‏على إشراك أكبر قدر ممكن من العاملين في وحدات تعزيز الصحة في هكذا ورشاتٍ تدريبيةٍ ، بما لها من الأهمية بمكان في تطوير قابلياتهم وتحسين مهاراتهم ، وإنعكاساتها الإيجابية في الأعمال المُوكلة إليهم ".

كربلاء الاخباري/اثير سلمان