شهدت محافظة كربلاء المقدسة، إنتشاراً أمنياً واسعاً لفرض الأمن والقانون ومنع أعمال العنف والتخريب التي أصبحت مشهداً يتكرّرُ كل ليلة، في محاولة بائسة منها لحرف التظاهرات السلمية في المحافظة.
وقالت قيادة شرطة كربلاء، في بيان لها تابعه (موقع كربلاء الإخباري): أنها "زادت من نشر قواتها الأمنية ومفارزها في أحياء المحافظة والمنطقة القريبة من ساحة التظاهر، لغرض فرض القانون ومنع أعمال العنف والتخريب بعد تزايد أعمال الفوضى التي تبدأ يومياً أثناء الليل"، مبينةً أنّ "مفارزها الأمنية انتشرنت قرب ساحة مكتبة زيد وشوارع حي البلدية ومبنى المحافظة وشارع السناتر وحي النقيب وباقي مناطق المدينة المقدسة".
وأشارت القيادة إلى أنّ "الغاية من تواجد قواتنا الأمنية، هي لإبعاد المندسّين ومنع أعمال الحرق والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وفرض القانون"، مضيفة أن "مدينة كربلاء لم تشهد في الساعات الأخيرة أي أعمال عنف أو قطع للشوارع بعد تنفيذنا لواجبنا الأمني بحماية الأهالي والمتظاهرين السلميين، وبعد المناشدات التي وردتْ لغرض فرض سلطة القانون ومنع المخربين من تنفيذ مخططاتهم وحرف مسار التظاهرات".
موقع كربلاء الإخباري
