الأخبار والنشاطات

جامعة كربلاء توضح الية الدراسة الاكترونية لهذا العام بصورة تحاكي النظام التقليدي

جامعة كربلاء توضح الية الدراسة الاكترونية لهذا العام بصورة تحاكي النظام التقليدي
تم النشر في 2021/05/11 06:44 729 مشاهدة

 

أوضحت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء الية التطبيق المدرسي داخل القاعات الدراسية من خلال تهيئة نوع من البيئة المدرسية للطلبة داخل الكلية وتقسيمهم الى مجاميع تجنباً لحدوث تجمعات والمحافظة على التباعد بين الطلبة لظروف الصحية بسبب جائحة كورونا وقرار وزارة التربية حول تحديد الدوام الحضوري.

وقالت عميد الكلية الدكتورة حميدة عيدان سلمان لـ(موقع كربلاء الاخباري) , ان الكلية باشرت بإجراء التطبيق المدرسي للمراحل المنتهية داخل القاعات الدراسية, نظراً لظروف الصحية بسبب جائحة كورونا وقرار وزارة التربية حول تحديد الدوام الحضوري للمدارس الثانوية بالمراحل المنتهية فقط، بالإضافة الى صعوبة اجراء التطبيق المدرسي لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2020-2021 في المدارس كما في السنين السابقة.

وأوضحت، ان كلية التربية للعلوم الصرفة باشرت بأجراء التطبيق المدرسي داخل القاعات الدراسية من خلال تهيئة نوع من البيئة المدرسية للطلبة داخل الكلية وتقسيمهم الى مجاميع تجنباً لحدوث تجمعات والمحافظة على التباعد بين الطلبة.

وأضافت، "تم وضع جدول دروس من قبل الاقسام العلمية يحاكي جدول الدروس التقليدي في المدارس، حيث يقوم كل طالب بألقاء حصة دراسية او اكثر خلال الاسبوع على زملائه في المجموعة ويتناوب الطلبة في اعطاء المحاضرات خلال اليوم الواحد".

وبينت ان "وقت الحصة الواحدة هو نصف ساعة، كما يثبت في الجدول وقت ويوم المحاضرة لغرض اشعار المشرف العلمي والتربوي بأجراء الزيارة الميدانية للطلبة من اجل الاطلاع على سير عملية التطبيق المدرسي".

 

كربلاء الاخباري/أسامة الخفاجي