الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تعلن عن وصول شحنات جديدة من لقاح فيروس كورونا

صحة كربلاء تعلن عن وصول شحنات جديدة من لقاح فيروس كورونا
تم النشر في 2021/05/09 08:42 598 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء المقدسة ،اليوم الأحد ، عن وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر مُجهزة من وزارة الصحة والبيئة و وجبة جديدة اخرى من لقاح أسترازنيكا المُضاد لفيروس كُورونا .

وقال مدير شعبة التحصين في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسة ، الدكتورة أفراح عبدالعباس ، في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) إنه " تم  وصول وجبة جديدة من لقاح فايزر الى المنفذ التلقيحي بمدينة الإمام الحُسين (ع) ، بلغت (1170) جرعة تلقيحية ". 

مُبينة إن " الوجبة الجديدة من اللقاح ، ستكون مُخصصة للذين تلقوا الجرعة الاولى منه ( اي جرعة ثانية ) ، وحسب المواعيد المحددة لهم بالمراجعة والمثبتة في كارت التلقيح ، على أمل وصول وجبات أخرى من اللقاح ذاته وفقاً للتعاقد الوزاري " .

وجددت دعوتها المواطنين ممن يبلغون من العمر 18 عاماً فما فوق للتسجيل وتدوين معلوماتهم في منصة الحجز الألكتروني ( تطبيق الحجز المُسبق للقاح كُورونا   http://cov19reg.phd.iq/  ) لأخذ اللقاح المُضاد للفيروس ، بما يُسهم في دعم الجُهود المبذولة في التصَدي للجائحة والحفاظ على صحة وسلامة الجميع ".

كما جهزت وزارة الصحة والبيئة ، أمس السبت ، دائرة صحة كربلاء المُقدسة ، بوجبة جديدة من لقاح أسترازنيكا المُضاد لفيروس كُورونا .
 وأكدت مدير شعبة التحصين في قسم الصحة العامة ، الدكتورة أفراح عبدالعباس  إننا " تسلمنا من الوزارة ، شحنة جديدة من لقاح أسترازنيكا ، هي الثانية من نوعها للقاح ذاته ، وبلغت 13 ألف جرعة تلقيحية ، وسيتم توزيعها غدآ على المنافذ التلقيحية ضمن الرقع الجغرافية للقطاعات الصحية ". 

كربلاء الاخباري/اثير سلمان