الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تتلف سبعة اطنان من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري

صحة كربلاء تتلف سبعة اطنان من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري
تم النشر في 2020/08/19 11:21 1K مشاهدة

قامت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، بإتلاف أكثر من سبعة اطنان من المواد الغذائية الصلبة و870 لتر من السائلة لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قطاع الحر الدكتور أحمد ساجد العبودي لـ ( موقع كربلاء الاخباري ) ان"الفرق الرقابية الصحية بقطاع الحر وباسناد جهاز الامن الوطني ومديرية الجريمة المنظمة تمَكنت من ضبط وإتلاف موادٌ غِذائية صلبة وسائلة غير صالحةٍ للإستهلاك البشري".

وأضاف، ان"الكميات المُصادرة والمُتلفة بلغت سبعة أطنان ونصف من المواد الغذائية الصلبة ، و( 870 ) لتر من المواد السائلة غير صالحة للاستهلاك البشري ، عازياً سبب إتلافها لانتهاء مدة صلاحيتها وسوء خزنها ".

وأشار العبودي ، إلى ان "عملية الإتلاف ، تمت في أليات ( كابسات ) البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب المحال التجارية ".

مبينا، ان"الفرق الرقابية والجهات الساندة لها ، ماضية في إجراءاتها ومتابعتها للأسواق والمحال العامة والمعامل الغذائية وأماكن الباعة الجوالين ، وتعمل على منع وصول أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري إلى أسواق المحافظة وأقضيتها ونواحيها كونها تشكل خطراً على حياة المواطنين " .

 

كربلاء الاخباري/اثير سلمان