الأخبار والنشاطات

خلية الازمة المحلية في كربلاء المقدسة:مواد الفحص المختبري الخاصة بفيروس كورونا متوفرة في المحافظة

خلية الازمة المحلية في كربلاء المقدسة:مواد الفحص المختبري الخاصة بفيروس كورونا متوفرة في المحافظة
تم النشر في 2020/07/06 01:54 1K مشاهدة


أكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ، اليوم الاحد، ان مواد الفحص المختبري الخاصة بفيروس كورونا متوفرة ولاصحة بعدم توفرها.


وقال الخطابي لـ(موقع كربلاء الإخباري)، ان "خلية الازمة في كربلاء المقدسة عقدت اجتماعها وقدمت شكرها وتقديرها الى الكوادر الصحية والقوات الامنية لما يقومون من دور وعمل رائع من اجل تأمين سلامة المواطنين".


وجرى خلال الاجتماع مناقشة وتقييم الوضع والموقف الوبائي في المحافظة واجراءات وخطط مديرية صحة كربلاء حسب الازدياد في اعداد المصابين، حيث اوضح مدير عام صحة كربلاء، ان "الخطة الاستراتيجية للمديرية هو الاعتماد على المراكزالصحية، حيث تم فتح مراكز صحية في كافة احياء ومناطق المحافظة والوحدات الادارية لفحص المواطنين"، لافتا الى، ان "عملها سيقتصرعلى الفحص".

واضاف، "اما المستشفيات فستكون مقتصرة على فحص الراقدين والحالات التي تحتاج الى عناية خاصة"، مؤكدا "لاصحة لكلام بعض الأطراف بعدم وجود مواد للفحص المختبري وانها متوفرة بشكل كامل في كربلاء المقدسة".


يذكر ان الاجتماع كان برئاسة رئيس خلية الازمة المحلية في كربلاء المهندس نصيف الخطابي،وبحضور قائد عمليات كربلاء اللواء الركن علي الهاشمي والنائب الاول والثاني للمحافظ ومدير عام صحة كربلاء ومدير الاستخبارات ومدير قسم الصحة العامة في مديرية صحة كربلاء.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي