الأخبار والنشاطات

قرارات جديدة في كربلاء بعد اجتماع خلية الازمة المحلية اليوم

قرارات جديدة في كربلاء بعد اجتماع خلية الازمة المحلية اليوم
تم النشر في 2020/05/29 11:25 1K مشاهدة


عقدت خلية الازمة المحلية، اليوم الجمعة، اجتماعاً لبحث المستجدات الاخيرة بعد تسجيل عدد من الاصابات في كربلاء، واقرأت اللجنة تأجيل الامتحانات وامكانية جعل الدوام صباحي ومسائي وتوقيف من يخرق الحظر وتغريم من يخالف اجراءات الصحة والسلامة.

واعلن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي خلال المؤتمر الصحافي بعد الاجتماع وحضره مراسل (موقع كربلاء الإخباري)، ان كل من يخرق حظر التجوال من الان سيودع في التوقيف، خصوصا من يدخل من خارج محافظة كربلاء.

وبين رئيس خلية الازمة المحلية في كربلاء، ان محافظة كربلاء تدرس امكانية جعل الدوام شفتين صباحي ومسائي في دوائر المحافظة لتقديم خدمات وظيفية للمواطنين في الحالات الضرورية.

كما صرح الخطابي على الزام اصحاب المحال التجارية ومجمعات التسوق بتوفير كمامات وكفوف للمتبضعين و سيتم فرض غرامات كاجراء اولي ومن ثم الغلق لمن يخالف الاجراءات.

وعن الدراسة وموعد الامتحانات، قال محافظ كربلاء المقدسة، ان امتحانات المراحل الابتدائية تأجلت إلى اشعار اخر وسيتم تأجيل امتحانات المراحل المتوسطة والاعدادية إلى اسبوعين.

فيما أكد قائد عمليات كربلاء المقدسة اللواء الركن على الهاشمي ان السيطرات الخارجية والداخلية مستمرة بالقطع وفرض حظر التجوال عدا الدوائر الخدمية والاعلامية والعتبات المقدسة والصحية بشكل يومي، وخطة خلية الازمة مشددة بمشاركة 30 الف عنصر امني في المدينة.

يذكر ان عدد الاصابات في العراق ارتفع الى (5873) اصابة بعد تسجيل العراق (416) حالة اصابة جديدة في اخر احصائيات لوزارة الصحة العراقية في حين اعلنت كربلاء المقدسة عن تسجيلها (28) اصابة جديدة ليصل عدد الاصابات الى (213) اصابة بينها (8) وفيات و(121) حالة شفاء. في ذات السياق ارتفعت حالات الشفاء في العراق لتصل الى (3046) حالة وتم تسجيل (6) حالات وفاة جديدة ليصل العدد الى (185) حالة في عموم العراق.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي