الأخبار والنشاطات

بنسخته التاسعة .. كربلاء تحتضن فعاليات اليوم العلمي لجراحة العظام والكسور

بنسخته التاسعة .. كربلاء تحتضن فعاليات اليوم العلمي لجراحة العظام والكسور
تم النشر في 2023/05/07 08:35 1K مشاهدة

أقامت جمعية جراحي العظام والكسور في كربلاء المقدسة، فعاليات اليوم العلمي لجراحة العظام والكسور بنسخته التاسعة و بالتعاون مع دائرة الصحة.
وقال مدير اعلام صحة كربلاء سليم كاظم في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "قاعة نقابة الأطباء في كربلاء المُقدسَة فعاليات اليوم العلمي لجراحة العظام والكسور بنسخته التاسعة بالتعاون مع دائرة الصحة. وبرعاية شركات acino ، ونيبولا ، وPioneer".
واوضح، ان "اليوم العلمي تخلل عرض ومُناقشة ( 22 ) بحثاً طبياً مُوّزعة على ثلاثة جلسات ، تركّزت على مواضيع ذات الصلة بأورام العظام والإطلاع على أحدث المستجدات العلمية في مجال جراحة العظام والكسور".
وبين كاظم، ان "الأطباء المُحاضرين قدموا خلاصة خبراتهم ، وما توصل إليه العالم في مجال رعاية المرضى والمصابين وأصحاب الحالات المرضية المتعددة في جراحة العظام والكسور بغية تمكين شريحة أوسع من الأطباء الاختصاص والممارسين من التعرف على أفضل الطرق لتشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة بجراحة العظام".
وتابع الى، ان "تحدَث مُمثلي الشركات الراعية لليوم العلمي  عن مُنتجاتهم في مجال جراحة العظام والكسور ، بالاضافة الى تنظيم معارض للأدوية والمستلزمات الطبية للشركات الراعية له والتي تضمنت أحدث الأدوية والمستحضرات الطبية في مجال جراحة العظام والكسور "
وحضر الفعاليات كلا من نقيب أطباء المُحافظة ومُدير مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية الدكتور صباح الحسيني  وإستشاري جراحة العظام والعمود الفقري والكسور  الإستاذ الدكتور ثامر حمدان وبمُشاركة واسعة من الأطباء الاختصاص والنخب التدريسية من داخل المُحافظة وخارجها . 
 موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح