الأخبار والنشاطات

المستشفى البيطري: حملاتنا مستمرة للقضاء على ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء

المستشفى البيطري: حملاتنا مستمرة للقضاء على ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء
تم النشر في 2022/04/04 11:52 21K مشاهدة

اعلنت المستشفى البيطري كربلاء المقدسة عن حملة تفتيش على محال بيع اللحوم ومجازر عشوائية في مركز المدينة و اسفرت عن ضبط محال لا تتوفر الشروط الصحية والبيئية فيها  وغير مخازن وتم توجيه إنذارات للمخالفين  وحسب الضوابط  وتثبيت كافة الملاحظات السلبية واحالتهم للقضاء.

وقال مدير المستشفى البيطري كربلاء د.وسام الجابري لموقع كربلاء الاخباري ان "لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في محافظة كربلاء قامت بحملة تفتيش موسعه خلال هذا الاسبوع  على محال بيع اللحوم  والمجازر العشوائية وبالتنسيق مع الامن الوطني ".

و أوضح، ان "بتفتيش محال القصابة والمطاعم  وتم توجيههم بالتفصيل إلى ضرورة الحفاظ على نظافة المطابخ والأدوات والمخازن وبرادات خزن اللحوم والمواد الغذائية وضرورة إكمال الفحوصات الدورية للعاملين حفاظا على الصحة العامة للمواطنين ".

وتابع، انه "تم التأكيد على أهمية عدم تعامل القصابين مع اللحوم غير المفحوصة من الكوادر البيطرية  المشرفة في مجزره كربلاء النموذجية وان تكون مختومة بختم الاشراف البيطري ".

و أشار رئيس لجنة الجزر العشوائي  د.صلاح العميدي الى، ان "لجنة التفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي شكلت من قبل محافظة كربلاء وتضم المستشفى البيطري والدوائر المعنية والتنسيق مع القوى الامنية الجريمة المنظمة والامن الوطني واللجنة مستمرة طيلة ايام السنة على متابعة المطاعم ومحلات القصابة والجزارين ومتابعتها ..لما لها اهميه في الحفاظ على الصحة العامة في المحافظة ..وتشير اللجنة الى استقبال اي شكاوي من المواطنين حول اي مخالفه عبر هواتف المستشفى البيطري او تطبيق كربلاء الذكية لأخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

اسامة الخفاجي