الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء المقدسة : الخطة الامنية للزيارة المليونية تكللت بالنجاح بعد تظافر الجهود

محافظ كربلاء المقدسة : الخطة الامنية للزيارة المليونية تكللت بالنجاح بعد تظافر الجهود
تم النشر في 2022/08/09 11:12 7K مشاهدة

شهدت كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، توافد الملايين من الزائرين والمعزين من مختلف المحافظات والدول الاجنبية لإحياء ذكرى واقعة الطف الاليمة.
وقال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في تصريح متلفز تابعه موقع كربلاء الاخباري، ان "كربلاء شهدت توافد اعداد كبيرة من المعزين بلغت الملايين لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام".
واوضح محافظ كربلاء، ان "الزيارة مليونية تمثلت  بركضة عاشوراء هذه الركضة التي تنطلق من منطقة باب طويريج من قنطرة السلام باتجاه مرقد الامام الحسين واخيه ابا الفضل العباس عليهم السلام، مبينا ان "الزيارة لهذا العام شهدت توافد زائرين اكثر اعداداً من السنوات الماضية".
واضاف الى، ان "الخطة الامنية للزيارة المليونية تكللت بالنجاح بعد تظافر الجهود بوضع خطة محكمة من قبل قيادة عمليات كربلاء وقيادة شرطة كربلاء مع قيادة عمليات الفرات الاوسط والحشد الشعبي والاجهزة الامنية والاستخباراتية وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي".
وتابع الى، اننا "لاننسى دور الدوائر الخدمية وجهودها الحثيثة لانجاح زيارة عاشوراء و بالتنسيق مع العتبتين المقدستين اثر بشكل كبير على ايجابيات ومخرجات هذه الزيارة".
ونوه الخطابي الى، ان "بالرغم من ان الخطة الامنية كانت قوية لكن المحافظة لم تشهد قطوعات حيث بدأت المباشرة بخطة نقل وتفويج الزائرين الى اقرب نقطة بانسيابية عالية"، مبينا ان "الايام السابقة شهدت استعدادات واجتماعات مكثفة من قبل القيادات الامنية المتمثلة بوزير الداخلية ورئيس اركان الجيش ووكلاء وزارة الداخلية وكذلك كل الاجهزة الامنية من الاستخبارات ومخابرات الامن الوطني".
وتابع الى، ان "اهالي كربلاء و الهيئات والمواكب الحسينية قامت بدور فعال وكبير جداً في تقديم خدمات جليلة الى الزوار، مشيرا الى، ان "كربلاء المقدسة ما لازالت الى هذه اللحظة مزدحمة بالزائرين ونتوقع ان يستمر تواجدهم للايام الثلاثة القادمة". لافتا الى، اننا "قدمنا طلبا لوزارة بتمديد الاستثناء من الطاقة الكهربائية".
واشار الخطابي الى، ان "صحة كربلاء سجلت حالتي وفاة اثناء قيام المواطنين بإداء شعيرة التطبير، و وفاة رجل مسن بعد تعثره اثناء الركضة في احدى البوابات التي ادت الى وفاته بالحال".
يذكر ان محافظة كربلاء المقدسة تشهد في اليوم العاشر من محرم الحرام توافد الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه لاحياء الذكرى الاليمة لواقعة الطف.
موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح

 

أحدث الأخبار

الغاء إجازة