الأخبار والنشاطات

مدير مرور كربلاء: نسعى لخلق الإنسيابية المرورية ونحذّر المخالفين

مدير مرور كربلاء: نسعى لخلق الإنسيابية المرورية ونحذّر المخالفين
تم النشر في 2020/01/20 08:55 53K مشاهدة

 

الإثنين/ 20 كانون الثاني 2020

أكّد مدير مرور كربلاء المقدسة، على تواصل جهودهم لخلق الإنسيابية التامة في حركة المركبات داخل المدينة ونشر الثقافة المرورية، إضافة إلى رصد المخالفات المرورية ومحاسبة المخالفين.

وقال العميد نور بدر حسن، في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) أنّ "المديرية مستمرة بضبط حركة المرور في شوارع كربلاء، وخلق إنسابية تامة، في ظلّ ما تشهده شوارع المدينة ومن بينها شارعي (السناتر وميثم التمار) من إختناقات مرورية؛ بسبب الزخم المروري الحاصل نتيجة القطوعات الأمنية في منطقة التربية".

وتابع بالقول، "عملنا على تكثيف مفارزنا المرورية في المناطق التي تشهد زخماً مرورياً كبيراً، ونجحنا بشكل جيّد في تخفيف الزخم الحاصل"، مضيفاً أن "المديرية تواصلت أيضاً برصد المخالفات المرورية، وحجز المركبات غير المرقمّة أصولياً (الترقيم الورقي) والتي وصلت إلى (30 مركبة يومياً)، والعمل على استقدام أصحاب هذه المركبات، ممّن تأخروا ولم يراجعوا المديرية لاستلام لوحاتهم المرورية الأصولية المنجزة والموجودة بأعداد كبيرة".

ولفت حسن إلى أنّ رصد المخالفات المرورية "شمل الدراجات النارية المخالفة للضوابط، ووصل عددها حتّى الآن إلى (1300 دراجة نارية) تمّ حجزها وفق قرار قضائي وتسليمها للكمارك".

وفي سياق متصل، أكّد مدير المرور، على الاهتمام البالغ لمحافظ كربلاء المهنّدس نصيّف الخطابي بأعمال المديرية "وسعيه للاهتمام بالجانب المروري في المدينة التي تشهد توافداً مستمراً للزائرين".

وأوضح أن "محافظ كربلاء وافق على شراء كاميرات حديثة ورادرات بقيمة مالية تصل إلى (200 مليون دينار) تُغني عن تواجد ضباط المرور ومراقبة المخالفات من قبيل ضرب الإشارات المرورية، فضلاً عن تحديد سرعة العجلات داخل الشوارع"، مبيناً أن "هذه الكاميرات والرادارات المرورية، سيتم نشرها في الشوارع الرئيسية للمحافظة وخصوصاً في طريق (كربلاء ـ النجف) الذي يشهد حوادث مرورية مستمرة وكثيرة وخاصة في يومي الخميس والجمعة".

وأعرب مدير مرور كربلاء، بالوقت ذاته عن أسفه لإنعدام الثقافة المرورية لدى بعض السائقين وعدم إلتزامهم بالسرعات المحدّدة، لافتاً إلى أنّ "بعض السائقين وصل بهم الأمر إلى نشر مقاطع فيدوية وصور تُظهر سيرهم بسرعة جنونية تفوق الـ (180 كليومتر بالساعة)، مما يشكّل خطراً كبيراً على حياتهِم وكذلك على سائقي المركبات الأخرى والمشاة في الشوارع"، مؤكداً بالقول: "عملنا على نشر ضباط مرور في المحاور الرئيسية للمحافظة، لضبط مخالفات السرعة، وتم حجز بعض السائقين المخالفين للسرعة".

واختتم مدير مرور كربلاء حديثه، بأنّ "المديرية عقدتْ مؤخراً ندوة تثقيفية للسائقين، حاضر فيها الباحث صادق الموسوي؛ من أجل نشر الوعي المروري بين السائقين، وتحذيرهم من مخاطر السرعة". انتهى

من/ عبد الله عدنان – تح/ علي حسين

موقع كربلاء الإخباري