الأخبار والنشاطات

لجنة الامراض المشتركة والصيد تناقش موقف الاصابات بالامراض الانتقالية

لجنة الامراض المشتركة والصيد تناقش موقف الاصابات بالامراض الانتقالية
تم النشر في 2023/01/24 04:53 683 مشاهدة

عقدت لجنة الامراض المشتركة والصيد غير القانوني في كربلاء، اجتماعاً موسعاً لمناقشة موقف واحصائية الاصابات بالامراض الانتقالية،مؤكدة على تشديد المراقبة والرصد على الجزر العشوائي وآلية القضاء عليه.
وقال الميالي خلال الاجتماع الخاص الذي عقدته لجنة  الامراض المشتركة تابعه موقع كربلاء الاخبارب انه "تم مناقشة و عرض مفصل لموقف  الإصابة بالامراض الانتقالية ( الحمى النزيفية ، كورونا) من خلال احصائيات دقيقية ، مبيناً موقف اللجنة وتشديدها لمراقبة ورصد الجزر العشوائي في المحافظة ووضع الحلول الآنية للتعامل مع الحالات المخالفة".
واضاف، ان "لجنة الرقابة والتفتيش على ظاهرة الجزر العشوائي في المحافظة في حالة رصد ومراقبة مستمرة بغية المعاملة مع الحالات المخالفة ومصادرة واتلاف اللحوم غير مطابقة للمواصفات الصحية"، موضحاً "موقف المستشفى البيطري الشهري والمتضمن تفتيش عدد من الاسواق ومحال الجزارة المطابقة والمخالفة فضلاً عن منح عدد من الاجازات وتجديد المنتهية منها ".
واشار الميالي الى، "موقف تخلف كل  من مديرية الزراعة والصحة والبلدية عن ارسال عجلتها للجنة لغرض استمرارية عمل لجانها بالمتابعة ، مؤكداً على "ضرورة التزامها بأرسال ممثليها والعجلة وحسب الايام المخصصة بغية استمرارية عمل اللجنة بأداء واجباتها وعدم الانقطاع خصوصا مع انتشار الامراض والاوبئة ".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري