الأخبار والنشاطات

بحضور محافظ كربلاءالمقدسة.. وزارة الزراعة تفتتح مشروع البطاقة الالكترونية لإول مرة في البلاد

بحضور محافظ كربلاءالمقدسة.. وزارة الزراعة تفتتح مشروع البطاقة الالكترونية لإول مرة في البلاد
تم النشر في 2022/06/06 10:28 1K مشاهدة

افتتحت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، مشروع البطاقة الالكترونية في محافظة كربلاء المقدسة  كانطلاقة اولى للمشروع.
وبحضور ورعاية محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وعضو مجلس النواب احمد ماضي ومدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس مهدي الجنابي، اقيمت ورشة عمل وتجربة ميدانية لمديرية زراعة كربلاء من ٥- ١٢ من شهر حزيران الجاري من عام ٢٠٢٢". 
 وقال مدير المشروع الدكتور اياد كاظم عيدان البولاني، ان "البطاقة الالكترونية هي وثيقة تتضمن جمع البيانات والمعلومات التي تخص المزارع والمستثمر الزراعي كالرقم احصائي خاص به و رقم حسابه المصرفي ونوع ومساحة الحيازة الزراعية ,نظام الحيازة وكيانها القانوني ) وغيرها من الامور المهمة".
واوضح البولاني الى، ان "البطاقة الكترونية ستتضمن جميع المعلومات التفصيلية الخاصة بالحائز والمالك وكذلك بالحيازة ومساحتها وعدد الافراد والعاملون الزراعيون ونوع المشاريع المقامة على الارض والمكائن والمعدات واعداد الثروة الحيوانية يتم العمل بها من قبل الشعب الزراعية ومديريات الزراعة بتجميع بياناتها كافة في مركز البيانات المركزي في مقر الوزارة". 
وتابع الى، ان "هذا هو  المشروع من المشاريع الاصلاحية التي تبناها رئيس مجلس الوزراء ضمن الورقة البيضاء وتم اعتمادها في وزارة الزراعة كأحد المشاريع المهمة للقطاع الزراعي والتي تهدف الى توفير قاعدة بيانات تفصيلية ودقيقة وواقعية عن القطاع الزراعي  تسهم في رسم السياسات الزراعية ووضع الخطط والبرامج وتطبيق معايير التخطيط الامثل وضبط معايير الدعم الزراعي".
ونوه الى،  انه "تم اختيار مديربة زراعة كربلاء المقدسة كتجربة اولى لإنطلاق المشروع واخذ عينات زراعية كانت او حيوانية وربطها بوزارة التخطيط للخروج بنتائج وتقيم إيجابيات وسلبيات هذا المشروع".
وثمن البولاني، دور محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في إحتضان هكذا مشاربع وتوفير كل الامور اللوجستية ودفع العقبات التي تعرقل تنفيذها خدمة للصالح العام.
موقع كربلاء الاخباري

تقرير/ رامي الكربولي
تحرير/ فاطمة صالح