الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تشدد من اجراءاتها الرقابية ايام عيد الفطر المبارك

صحة كربلاء تشدد من اجراءاتها الرقابية ايام عيد الفطر المبارك
تم النشر في 2022/05/03 01:58 531 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن القيام بجولات تفتيشية لأجهزة الرقابة الصحية لتجنب الإصابة بمرض الحمى النزفية و تشديد اجراءاتنا الرقابية ايام عيد الفطر المبارك.
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قطاع المركز بدائرة صحة الدكتور إيهاب صلاح الموسوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ، إننا "وضعنا منهاج عمل تم تطبيقه إعتباراً من اليوم ولغاية إنتهاء خطة طوارئ الدائرة المُعَدة بمناسبة عيد الفطر المُبارك بتكثيف إجراءاتنا الصحية". 
وأضاف الموسوي، اننا "قمنا بمُتابعة محلات القصابة وبيع اللحوم الحمراء والإشراف على توفر الشروط الصحية والوقائية اللازمة والتأكيد على أخذ الحيطة والحذر وإتباع الإرشادات الوقائية والإحترازية لتفادي خطر الإصابة بمرض الحمى النزفية ، مع التعريف بالمرض وطرق إنتقاله وكيفية الوقاية منه ، بموازاة تعزيز الوعي الصحي المُجتمعي ضد فيروس كُورونا وأهمية أخذ اللقاح المُضاد له ". 
وبيَن الموسوي ، إن" الحملات الرقابية أسفرت عن " مُصادرة وإتلاف أكثر من طنيين من المواد الغذائية الصلبة وقرابة ( 250 ، 5) لتر من المشروبات غير الصالحة للإستهلاك البشري".
واشار الى، أن "المواد المُصادرة تم إتلافها في كابسات البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح