الأخبار والنشاطات

كربلاء المقدسة ترفض اتخاذها مركزاً لحجر الوافدين، والخطابي يؤكد عدم استقبال غير أبناء المحافظة

كربلاء المقدسة ترفض اتخاذها مركزاً لحجر الوافدين، والخطابي يؤكد عدم استقبال غير أبناء المحافظة
تم النشر في 2020/04/20 09:44 1K مشاهدة


اعلن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ان خلية الازمة المحلية مستمرة بعدم استقبال غير ابناء محافظة كربلاء المقدسة العائدين من الخارج.

و قال الخطابي، لـ(موقع كربلاء الإخباري)، ان على خلية الازمة المركزية ان تحمّل المحافظات الاخرى مسؤولياتها وارسال كل مواطن عائد من خارج البلد الى محافظته.

ورفض الخطابي، في وقت سابق من اليوم الأثنين، إتخاذ المحافظة مكان لحجر الملامسين او الوافدين العراقيين القادمين من خارج العراق من غير سكنة محافظة كربلاء المقدسة.

من جانبه حذر النائب عن محافظة كربلاء المقدسة (حسن المسعودي) من خطورة حجر العراقيين الوافدين من خارج البلاد في مدينة الزائرين بالمحافظة.

وطالب المسعودي، بحسب كتاب رسمي، اللجنة العليا للصحة والسلامة والوطنية بعدم حجر الوافدين من خارج العراق في المحافظة، مشيرا الى خطورة عدوى الكوادر التمريضية التي تمكنت من السيطرة على انتشار الوباء.

يذكر ان موضوع استقبال المضيفين في مدن الزائرين او في اي مكان في كربلاء، واجه حملة رفض كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي من ناشطي و اهالي كربلاء، و عبروا عن ان استقبال كربلاء لاي مضيف من غير اهل كربلاء يعني توقف الحياة في كربلاء لمدة جديدة فضلا عن بقاء قلق الاهالي مستمر.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي