بتوجيه من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، بشأن متابعة وتنظيم العمل الإعلامي خلال زيارة العاشر من محرم الحرام، عقدت لجنة المتابعة الإعلامية في المحافظة اجتماعاً تنسيقياً ضم مدير الإعلام والاتصال الحكومي في ديوان المحافظة، وإعلام قيادة شرطة كربلاء، وإعلام قيادة عمليات كربلاء، وإعلام العتبة الحسينية المقدسة، وإعلام العتبة العباسية المقدسة، وهيئة الإعلام والاتصالات / مكتب كربلاء.
وأكد المتحدث باسم اللجنة مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي توفيق الحبالي، أن "الاجتماع ناقش الآليات والإجراءات الكفيلة بتنظيم العمل الإعلامي وتسهيل مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية، فضلاً عن توفير التسهيلات اللازمة للإعلاميين الوافدين من داخل العراق وخارجه لتغطية مراسم الزيارة".
وأضاف، أن "الاجتماع شدد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي وتعزيز التنسيق المشترك بين الجهات المعنية، إلى جانب متابعة الشائعات والمعلومات المضللة ورصدها، والعمل على دحضها والرد عليها بمهنية وسرعة".
وأشار الحبالي إلى، أن "هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على إنجاح التغطية الإعلامية للزيارة، والحفاظ على أجوائها الإيمانية والتنظيمية، وإبراز الصورة الحضارية لمحافظة كربلاء المقدسة في خدمة واستقبال ملايين الزائرين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح




