مع تصاعد الاستعدادات لاستقبال الملايين في زيارة العاشر من محرم الحرام، وضعت محافظة كربلاء المقدسة ملف الطاقة الكهربائية في صدارة أولوياتها، سعياً لضمان استقرار المنظومة الخدمية خلال أيام الزيارة.
وفي هذا السياق، بحث محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، مع وفد رفيع من وزارة الكهرباء، ترأسه المستشار الفني للوزير المهندس عبد الحمزة هادي، سبل تعزيز تجهيز المحافظة بالطاقة واستثنائها من القطع المبرمج خلال الزيارة المليونية.
اللقاء الذي احتضنه ديوان المحافظة، شهد حضور المدراء العامين لدوائر الإنتاج والنقل والتوزيع في وزارة الكهرباء، إلى جانب الكوادر المتقدمة في الوزارة ومديري الفروع في كربلاء، فضلاً عن ممثلي العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية، وبحضور النائب الأول للمحافظ علي الميالي ورئيسة لجنة الطاقة والوقود في مجلس المحافظة إسراء النصراوي، إضافة إلى النائب الأول لمحافظ النجف الأشرف.
ولم يقتصر الاجتماع على الطرح الإداري، بل تحول إلى جلسة فنية موسعة ناقشت أدق التفاصيل المتعلقة بخطط تأمين الطاقة الكهربائية، والآليات الكفيلة بالحفاظ على استقرار المنظومة بالتزامن مع ذروة الزيارة، بما يواكب حجم الزخم البشري الكبير ومتطلبات الخدمة.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع، أن "نجاح الخطط الخدمية والأمنية والصحية يرتبط بشكل مباشر باستقرار التيار الكهربائي، مشدداً على أهمية التنسيق العالي بين الحكومة المحلية ووزارة الكهرباء، وتوفير مستويات تجهيز تليق بخصوصية كربلاء وما تشهده من كثافة بشرية استثنائية في هذه المناسبة".
وأشار محافظ كربلاء إلى، أن "المحافظة تعمل بشكل مبكر واستباقي لمعالجة التحديات المحتملة، بما يضمن انسيابية الخدمات وتوفير بيئة مناسبة للزائرين القادمين لإحياء مراسم عاشوراء".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح
