الأخبار والنشاطات

مع استنفارها لمواجهة كورونا،صحة كربلاء تنجح في عملية جراحية كبرى

مع استنفارها لمواجهة كورونا،صحة كربلاء تنجح في عملية جراحية كبرى
تم النشر في 2020/03/19 10:37 1K مشاهدة

 

كربلاء الإخباري
اعلنت دائرة صحة كربلاء المقسة عن نجاح جديد يُسجله الأطباء الإختصاص في مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية بالمحافظة يُضاف الى سلسلة النجاحات المُتحقَقة في مجال العمليات الجراحية بمُختلف أنواعها ".
وقال رئيس الفريق إختصاص دقيق جراحة القولون والمستقيم الدكتور أحمد محمد الحاج في حديث لـ ( موقع كربلاء الإخباري )، إن " العملية التي جرت تُعد ضم عمليات جراحة أورام الجهاز الهضمي قد شهدت إستئصال البنكرياس والطحال بسبب ورم جسم وذيل البنكرياس Distal pancreatectomy and Splenectomy ".
وأضاف ان الفريق الطبي ، "قام بإستئصال الورم الذي كان ملتصقاً بالوريد البوابي الكبدي وشريان الكبد وكذلك الشريان الوحيد الذي يزود الأمعاء الدقيقة بالدم و إن المريضة ترقد حالياً في ردهة الجراحة وبوضع صحي جيد ومُستقر وفق برنامج علاجي مُنتظم ، ودون مُضاعفات".
وبين الحاج ، إن " الفريق المُساعد له كان مؤلفاً من أخصائيي الجراحة العامة والتخدير الدكتور حيدر خضير والدكتور جابر محسن ومقيمي أقدم بورد المرحلتين الرابعة والأولى الدكتور سمير غافل والدكتورة مروة عيسى ياسين وم جامعي علي حسين وم ماهر دعاء كفاح وم تخدير زينب حسين " .
من جانبه أوضح مدير إعلام صحة كربلاء سليم كاظم ، اليوم الثلاثاء ، نجاح طاقم طبي وصحي مُتخصص في مجال إستئصال أورام الجهاز الهضمي ، من إجراء عملية جراحية لمواطنة من أهالي محافظة بابل ، في العقد السابع من العمر ، إستغرقت نحو ( 4) ساعات متواصلة ".انتهىأ

تحرير/اثير سلمان