الأخبار والنشاطات

مع ساعات الفجر الاولى.. محافظ كربلاء يشارك في عملية الحصاد اليدوي لمحصول الحنطة

مع ساعات الفجر الاولى.. محافظ كربلاء يشارك في عملية الحصاد اليدوي لمحصول الحنطة
تم النشر في 2024/05/04 09:12 269 مشاهدة

شارك محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت، مزارعي كربلاء في عملية الحصاد اليدوي لدعمهم وتشجيعهم على مزاولة الزراعة في أراضي كربلاء المعطاء.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "ومع ساعات الفجر الاولى، شاركنا مع  المزارعين في عملية الحصاد اليدوي في منطقة الوند لدعمهم وتشجيعهم على مزاولة الزراعة في أراضي كربلاء المعطاء".
واوضح، ان "المزارعين يلجئون إلى عملية الحصاد اليدوي في هذه المنطقة لصعوبة حصادها ميكانيكيا، مؤكدا أن "الحكومة المحلية في كربلاء تحرص على تطوير القطاع الزراعي بشكل كبير لأهميته في توفير الأمن الغذائي للمحافظة".
وأشار محافظ كربلاء الى، أن "كربلاء شهدت في السنوات الأخيرة طفرة كبيرة في إنتاج محصول الحنطة حيث كانت تنتج (5000) الف طن ، فيما وصل محصول الحنطة في العام الماضي إلى (150)  الف طن، متأملا وصوله إلى (200)الف طن في الموسم الحالي".
في السياق ذاته، اعرب مزارعي كربلاء عن امتنانهم لمحافظ كربلاء المقدسة لمشاركتهم في عملية الحصاد ودعمهم وتشجيعهم من خلال توفير الامور اللوجستية بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية لإنجاح حصاد محصول الحنطة للعام الحالي.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح