الأخبار والنشاطات

الخطابي يتباحث حول تأمين مسارات مشروع طريق التنمية في كربلاء

الخطابي يتباحث حول تأمين مسارات مشروع طريق التنمية في كربلاء
تم النشر في 2024/05/02 09:33 589 مشاهدة

ترأس محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا لمناقشة تأمين مشروع طريق التنمية المار بالمحافظة وتقديم التسهيلات اللازمة لسرعة إنجازه  وإزالة جميع التعارضات الخاصة بمسار المشروع.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع، أن "الحكومة المحلية عقدت اجتماعا موسعا في مديرية التخطيط العمراني في المحافظة لتأمين جزء المشروع المار بالمدينة وتقديم التسهيلات اللازمة لسرعة إنجازه، وإزالة جميع التعارضات الخاصة بمساري طريق التنمية البري والسككي اللذين يمران عبر المحافظة".
واوضح، أن "للمشروع مسارين، الأول يتكون من خط دولي سريع بمسافة( 260) كم، والثاني يضم خطا سككيا بطول (100) كم، حيث يلتقيان شمال المحافظة ويسيران بمحاذاة بعضهما البعض، وصولا إلى شمال البلاد".
وأشار محافظ كربلاء الى، أن "كربلاء تعتبر جزءا أساسيا من البرنامج الحكومي لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية، وأن من أولويات المشروع تحديد المسارات بالتنسيق مع الحكومة المحلية ووزارة النقل.
وحضر الاجتماع كلا من النائب الأول لمحافظ كربلاء علي الميالي وأعضاء المجلس المحلي في المحافظة نائب رئيس المجلس محفوظ التميمي والنائب ماجدة العرداوي والنائبة اسراء النصراوي ومدير التخطيط العمراني.
يذكر أن الحكومة الاتحادية قد أعلنت في وقت سابق عن مشروع طريق التنمية بتكلفة تصل إلى 17 مليار دولار، وبمشاركة وزراء النقل العرب من دول متعددة، ويتم إنجازه على ثلاث مراحل، حيث من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى عام 2028، والمرحلة الثانية عام 2033، وأعمال المرحلة الثالثة ستستمر حتى عام 2050.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح