الأخبار والنشاطات

كربلاء تشهد افتتاح مشروع استراتيجي مهم

كربلاء تشهد افتتاح مشروع استراتيجي مهم
تم النشر في 2023/11/11 12:27 1K مشاهدة

شهدت محافظة كربلاء المقدسة، اليوم السبت،
افتتاح مشروع متكامل للدواجن في المحافظة والذي يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تستخدم أهالي كربلاء توفر ما يحتاجونه بالإضافة إلى تشغيل الايدي العاملة". 
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "تم افتتاح مشروع متكامل للدواجن في المحافظة بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".
واوضح، أن "مشروع صحاري وبوادي كربلاء أحد المشاريع الاستثمارية الناجحة في القطاع الخاص في المحافظة والذي تم تنفيذه بعد النهضة الكبيرة التي شهدتها المحافظة في مختلف المجالات ومن ضمنها تنشيط الاستثمار واستقطاب رؤوس الاموال".
واضاف، أن "
واوضح محافظ كربلاء الى، أن "هذا  المشروع بعد من  الاستراتيجية المهمة في البلد في انتاج بيض المائدة بطاقة انتاجية مايقارب (٣) مليون بيضة فضلا عن انتاج لحوم الدواجن بمعدل (٣٠٦ ) الف طن سنويا ومجزرة للدواجن بطاقة إنتاجية (٣٤) الف دجاجة في الساعة".
من جانبه، أشاد  رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالمشروع وبما ينتجه من صناعة وطنية واستخدامه لأجهزة وتقنيات متطورة في الانتاج فضلا عن حجم انتاجه الذي يغطي نسبة مئوية جيدة من الاستهلاك الكلي للبلد وبمايوفره من آلاف الفرص العمل للشباب".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح