الأخبار والنشاطات

الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة تصدر عددا من القرارات الهامة

الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة تصدر عددا من القرارات الهامة
تم النشر في 2023/09/09 11:24 451 مشاهدة

اصدرت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، اليوم  السبت، عددا  من القرارات  والخطط المستقبلية الخاصة بزيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وقال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "تم عقد اجتماع مع الكوادر المتقدمة في الادارة المحلية ومدراء دوائر المحافظة لمناقشة الخطط المستقبلية الخاصة بزيارة بزيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام".
واضاف، ان "تم تسليط الضوء على اهم نقاط القوة في الخطط والعمل على تطويرها واصدار جملة من القرارات منها المباشرة بأعمال التصاميم الخاصة بتنفيذ نفق ومجسر في منطقة قنطرة السلام والمباشرة بتنفيذ  ساحة لأركاب الزائرين متعددة الطوابق في منطقة قنطرة السلام".
وتابع محافظ كربلاء الى، ان "ستقوم الجهات المختصة بأعداد تصاميم خاصة لتنفيذ مجسر قرب السيطرة المرقمة ٥٦ على محور بغداد واكمال اعمال تهيئة ساحات نموذجية لأركاب الزائرين في محور بغداد والنجف".
ونوه الى، ان "سيتم وضع خطط استراتيجية لتطوير شبكة الكهرباء في المحافظة للأستعداد للزيارات المليونية والتي من المتوقع ان تزداد سنويا وبشكل كبير بالاضافة الى أعداد الكشوفات لتنفيذ مشروع مياه بطاقة إنتاجية (١٠) الاف متر مكعب في الساعة". 
واشار محافظ كربلاء الى، ان ،العمل جار على اكمال اعمال تطوير محور النجف وصولا الى مطار كربلاء الدولي والمباشرة بتنفيذ مشروع قطار كربلاء المقدسة-النجف الأشرف واستكمال التصاميم الخاصة بمشروع الجسر المعلق من منطقة حي العباس مرورا بشارع ميثم التمار الى منطقة سيد جودة والمباشرة بأجراءات تنفيذ طريق اخر للزائرين يكون خلف المواكب الحسينية على محور النجف". 
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح