الأخبار والنشاطات

المنتجات النفطية/ فرع كربلاء تكشف عن خطتها الخاصة بإحياء الأربعينية

المنتجات النفطية/ فرع كربلاء تكشف عن خطتها الخاصة بإحياء الأربعينية
تم النشر في 2023/08/16 06:27 4K مشاهدة

كشفَ مدير فرع كربلاء المقدسة لتوزيع المنتجات النفطية علي عبد اللطيف الموسوي، عن استعداداتهم الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، مؤكداً أن المحافظ المهندس نصيف الخطابي شدّد على توفير جميع الاحتياجات خلال الزيارة.
وقال الموسوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري)، انه "استعداداً لزيارة الأربعين المرتقبة وضع فرع كربلاء كافة الاستعدادات الخاصة بالزيارة وبدعم وإسناد من وزارة النفط وشركة توزيع المنتجات النفطية وبإشراف مباشر من محافظ كربلاء المقدسة".
وتابع، "تمّ تأمين (40 مليون لتر) من منتجات (البنزين والنفط الأبيض وزيت الغاز) مع زيادة الوارد اليومي للمدينة من الغاز السائل ليكون بواقع (500 - 600 طنٍ) فضلاً عن دعم فرع كربلاء خلال فترة الزيارة بــ (20) سيارة حوضية من هيأة النقل مع السائقين  لنقل المنتجات النفطية".
وأضاف الموسوي، "جرى منح فرعنا صلاحية استثنائية لبيع أسطوانات الغاز للهيئات والمواكب الحسينية وبدون البطاقة التموينية فضلاً عن إعارة الهيئات والمواكب الحسينية أسطوانات الغاز مقابل كفيل ضامن من موظفي الفرع".
وأوضح، بأن "فرع كربلاء مُنح أيضاً صلاحية تجهيز الأفران والمخابز بالنفط الأبيض وبالسعر المدعوم البالغ (150 ديناراً) لكلّ لتر بالإضافة الى زيت الغاز وبسعر (400 دينار) لكل لتر".
أما عن الخدمات الأخرى التي سيقدّمها فرع كربلاء لشركة المنتجات النفطية، أوضح الموسوي بأن "الزيارة المباركة ستشهد على مدى أيامها تجهيز الهيئات والمواكب الحسينية وأهالي المدينة بالماء الصالح للشرب والثلج المنتج عبر معمل الثلج التابع للشركة".
وبين، بأن "معمل الثلج سيتم إدخاله للخدمة هذا العام اعتباراً من الأول من شهر صفر الأحزان"، مضيفاً بأن "وزارة النفط ستقدّم في الوقت ذاته خطة لنقل وتفويج الزائرين أسوة بالأعوام السابقة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي