الأخبار والنشاطات

مرور كربلاء تستمر بحملاتها لرصد المخالفين وتعلن عن تخفيض الرسوم الخاصة بالدراجات النارية

مرور كربلاء تستمر بحملاتها لرصد المخالفين وتعلن عن تخفيض الرسوم الخاصة بالدراجات النارية
تم النشر في 2020/02/24 01:41 1K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ أسامة الخفاجي

تستمرُ مديرية مرور كربلاء برصد المخالفين للضوابط والقوانين المرورية حفاظاً على سلامة المواطن وتنظيم الشوارع والتقاطعات الرئيسية في المحافظة، اضافة الى توعية أصحاب المركبات للتعريف ببنود قانون المرور وحجم الغرامات التي ستُفرض على المخالفين.

وقال مدير مرور كربلاء العميد نور النوري في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): ان "قاطع مرور البلدة يستمر برصد المخالفين والعمل ليلاً ونهاراً لغرض السيطرة على حركة السير والمرور للمركبات والدراجات النارية (التكتك والستوتات)، وتنظيمها ضمن الساحات والتقاطعات وإرشاد سائقي المركبات للالتزام بتعليمات مديرية المرور العامة".

واضاف ان "المديرية قامت بنشر بوسترات على الطرق الخارجية حول قانون المرور؛ بهدف اطلاع أكبر عدد ممكن من اصحاب المركبات على تفاصيله"، محذراً من "فرض غرامات مالية كبيرة تصل الى 200 ألف دينار على كل من لا يمتثل لإشارة رجل المرور أو الإشارة الضوئية، او قيادة المركبة بسرعة فائقة، او السير عكس الاتجاه".

و أشار النوري إلى أن "المديرية قامت بتخفيض الرسم الخاص بالدراجات النارية"، مبيناً أن "التخفيض تم بقسمين الاول يشمل تسجيل الدراجات ذات ثلاث محاور (الستوتة_التكتك) وقدره ٣٠٠ الف دينار بدلاً من ٥٠٠ الف، و الثاني يشمل الدراجات النارية ذات محورين وبكافة انواعها على أن لا يقل سعه محركها عن ٤٠ سي سي  وقدره ١٠٠ ألف دينار بدلاً ٥٠٠ الف".

وأكمل حديثه، "يشترط للفقرتين أعلاه ان تحمل الدراجة تصريحة كمركية نظامية لغرض تسجيلها واستلام سنوية ولوحات و اجازة سوق للدراجة لكل من بلغ عمره (16 عاماً) ولا يحق ذلك لما هم دون هذا السن". انتهى

موقع كربلاء الإخباري