الأخبار والنشاطات

الفتلاوي يحضر فعاليات حفل الـ (Green Day) ويشدّد على الاهتمام بالبحث العلمي

الفتلاوي يحضر فعاليات حفل الـ (Green Day) ويشدّد على الاهتمام بالبحث العلمي
تم النشر في 2023/05/03 10:44 455 مشاهدة

قالَ النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، اليوم الأربعاء، إنّ كل الجهود المبذولة سواء أكانت من قبل الدوائر المعنية بالزراعة أو المؤسسات التعليمية والمراكز البحثية، ستثمر بالنهاية عن بيئة خضراء تليق بالإنسان.

جاء ذلك، خلال افتتاحه لفعاليات حفل الـ (اليوم الأخضر) الذي أقامته كلية الزراعة في جامعة كربلاء بذكرى تأسيسها.

وذكر الفتلاوي في كلمته خلال الحفل الذي حضره مراسل (موقع كربلاء الإخباري)، أن "الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة تثمّن كل الجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على البيئة والمناطق الخضراء في المحافظة؛ كونها المتنفس الطبيعي للمحافظة".

وأضاف بأن "نستشعر كحكومة محلية أثر جامعة كربلاء الكبير في بعض المشاريع من حيث تقديم التصاميم الهندسية والمقترحات وكذلك البحوث العلمية التي تخدم مشاريع المحافظة وخصوصاً في قطاع الزراعة".

وأعرب الفتلاوي عن أمله بأن "يكون لكلية الزراعة أثرها الواضح والذي يواكب حركة الإعمار الكبيرة في المحافظة"، مبيناً بأن "الحكومة المحلية على الاستعداد التام لتوسيع التعاون وتقديم الدعم لرؤية هذا الأثر".

وأشار نائب محافظ كربلاء إلى أن "المدينة شهدت نقلة نوعية نحو الأفضل من حيث إنتاج المحاصيل الاستراتيجية  حيث لم يتجاوز إنتاج كربلاء قبل سنوات قليلة (٣٠٠٠ طناً) والان وبفضل الله وبجهود الجميع نتوقع في هذا العام أن يكون الإنتاج ما بين (125 ألفاً ـــ 150 ألف طن)".

ولفت في الوقت ذاته إلى "تأكيد الحكومة المحلية على التعاون مع الكليات لرفدها بالبحوث العلمية في جميع التخصّصات".

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير/ رواد علي