الأخبار والنشاطات

كربلاء.. مركزان متخصّصان بالديلزة الدموية يجريان أكثر من "15 ألف" غسلة في ثلاثة أشهر

كربلاء.. مركزان متخصّصان بالديلزة الدموية يجريان أكثر من
تم النشر في 2023/04/18 10:27 607 مشاهدة

كشفتْ دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة الخدمات الصحية المقدّمة لمرضى الفشل الكلوي المزمن من قبل مركزي الشهيد عادل السبّاح وحبيب بن مظاهر الأسدي للديلزة الدموية في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية.
وقال مدير إعلام الدائرة سليم البدري في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "دائرة صحة كربلاء وتأكيداً منها على تقديم أفضل الخدمات للمرضى، فقد واصلت المراكز التابعة لها لغسيل الكلى خدماتها الطبية الضرورية".
وتابع بأنّ "مركز الشهيد البطل عادل السباح للديلزة الدموية في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية، أجرى (8 آلاف و743 غسلة) خلال الربع الأول من العام الحالي، موزّعة بواقع (2032 غسلة) في شهر كانون الثاني، و(2723 غسلة) في شهر شباط، و(2988 غسلة) في شهر آذار".
وأضاف بأن "مركز حبيب بن مظاهر الأسدي للديلزة الدموية في المدينة الطبية، أجرى خلال الفترة ذاتها (6 آلاف و853 غسلة)"، مبيناً أن "الخدمات كانت بواقع (1960 غسلة) في شهر كانون الثاني، و(1899 غسلة) في شهر شباط، و(2988 غسلة) في شهر آذار".
وأكّد البدري بأنّ "هذين المركزين يعدّان من المراكز المتخصصة بعلاج مرضى الفشل الكلوي في المحافظة".
وكان مدير دائرة صحّة كربلاء المقدسة، الدكتور صباح الموسوي، قد أكّد في وقت سابق، سعي الدائرة لتقديم أفضل الخدمات للمرضى سواء أكانوا من أهالي المحافظة أو الزائرين الذين يفدون لزيارة العتبات المقدسة.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي