الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء المقدسة يستقبل وزير الزراعة ويناقش معه عدداً من الملفات الهامّة

محافظ كربلاء المقدسة يستقبل وزير الزراعة ويناقش معه عدداً من الملفات الهامّة
تم النشر في 2023/03/29 05:37 2K مشاهدة

بحثَ محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيّف الخطابي، اليوم الأربعاء مع معالي وزير الزراعة المهندس عباس العلياوي، عدداً من الملفّات التي تخدم الواقع الزراعي في البلد بشكل عام والمحافظة بشكل خاص.
جاء ذلك خلال استقباله له في ديوان المحافظة، بحضور النائب جواد كظّوم اليساري ونائبي المحافظ جاسم الفتلاوي وعلي الميالي.
وقال الخطابي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنه "بحث مع معالي وزير الزراعة المهندس عباس العلياوي آفاق التعاون والتنسيق ما بين الحكومة المحلية والوزارة في عدد من الملفات التي تقدم الواقع الزراعي".
وأوضح بأن "من الملفات المطروحة دعم وتطوير الواقع الزراعي في المحافظة، فضلاً عن دعم الفلاحين والمزارعين بالأسمدة الكيماوية والمرشّات الحديثة وكافة المستلزمات الحديثة التي تسهم بتطور الانتاج الزراعي كمّاً ونوعاً".
وأضاف الخطابي، "ناقشنا خلال اللقاء ملف مكافحة بساتين النخيل والتأكيد على الالتزام بالتوقيتات التي تتم فيها المعالجة، فضلاً عن مناقشة ملف الاستثمار الزراعي"، مبيناً بأن "الاستثمار له الدور الكبير في تنشيط اقتصاد البلد والوصول الى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية والخضروات".
من جانبه أشاد وزير الزراعة بالتنسيق العالي ما بين المحافظة والوزارة فضلاً عن التطور الكبير الذي تشهده كربلاء المقدسة في الجانب الزراعي.
وقال معاليه في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "كربلاء المقدسة تعدّ اليوم من المحافظات المتميزة على كافة الأصعدة ومنها التميز الكبير والواضح في القطاع الزراعي".
وشهدت محافظة كربلاء المقدسة خلال السنوات الثلاث الأخيرة طفرة نوعية في مجال زراعة المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها محصول الحنطة، حيث ارتفع الإنتاج المحلي الموسمي من (5 آلاف طن) إلى (150 ألف طن) بجهود من المحافظ المهندس نصيف الخطابي.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي