الأخبار والنشاطات

بتصميم يجمع بين الحداثة والتراث.. مشروع تطوير سوق الهندية يصل إلى مراحله الأخيرة

بتصميم يجمع بين الحداثة والتراث.. مشروع تطوير سوق الهندية يصل إلى مراحله الأخيرة
تم النشر في 2023/03/20 01:55 668 مشاهدة
اعلن قائممقام قضاء الهندية المهندس منتظر الشافعي، اليوم الاثنين، عن وصول أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير سوق الهندية الكبير إلى مراحلها الأخيرة، معربا عن امله بأن يتم إنجاز المشروع بشكل كامل خلال الأسابيع القليلة القادمة. وقال الشافعي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "كوادر الشركة المنفذة وبالتعاون مع بلدية الهندية حققت نسب إنجاز متقدمة في فقرات المشروع الذي يتضمن انشاء مسقف حديدي للسوق وتغليف جدران المحال التجارية بالمرمر وطابوق الجفقيم ورصف الأرضية بالاشتايكر المقرنص فضلا عن أعمال الإنارة وتنفيذ البنى التحتية".
وتابع الشافعي إلى، أن "العمل يجري حاليا لتنفيذ فقرة مجاري مياه الأمطار بالتزامن مع تجهيز مادة الاشتايكر المقرنص تمهيدا لرصف ارضية السوق،  مشيدا بدور محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي في تذليل معوقات المشروع من خلال متابعته المستمرة واشرافه المباشر على تنفيذ مشاريع قضاء الهندية". 
وبين، ان "المشروع تبلغ كلفته نحو مليارين ونصف المليار دينار ضمن تخصيصات تنمية الاقاليم ويبدأ من بناية المصرف القديم مرورا بسوق السمك وصولا إلى سوق النساء وتقاطع موكب الشبيبة الحسينية بطول  ٤٢٥م وبمساحة كلية تبلغ  ٣٢٠٠ متر مربع". 
يذكر إن المرحلة الأولى من تطوير السوق أنجزت في عام ٢٠١٠ بطول  نحو  ١٣٥م وبكلفة بلغت أكثر من ٦٠٠ مليون دينار .
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ محمد عبد زيد

الخبر السابق

خبر في صورة