الأخبار والنشاطات

ماء كربلاء تعلن نجاح خطتها الخدمية للزيارة الشعبانية

ماء كربلاء تعلن نجاح خطتها الخدمية للزيارة الشعبانية
تم النشر في 2023/03/08 04:19 700 مشاهدة

أعلنت مديرية ماء كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، عن نجاح خطتها الخاصة بإحياء زيارة النصف من شعبان المبارك، والتي سجّلت مشاركة أكثر من (1600) منتسب، خدمةً للزائرين الكرام.
وقال مدير ماء كربلاء، المهندس محمد فاضل النصراوي، في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المديرية استنفرت كافة الجهود البشرية في سبيل إنجاح خطتها التي وضعتها مسبقاً والخاصة بزيارة النصف من شعبان المبارك"، مبيناً إن "عدد  الكوادر الهندسية والفنية والحرفية المشاركة في خطة الزيارة بلغت (1650) منتسباً".
وأضاف النصراوي إن "المشاريع ومراكز التشغيل والمجمعات المائية عملت على مدار الساعة بتزويد الزائرين والأحياء السكنية في مركز المدينة والأقضية والنواحي بالماء الصالح للشرب"، موضحاً ان "كمية المياه المنتجة خلال يوم (13/14/15) شعبان بلغت ما يقارب (المليون وخمسمئة ألف متر مكعب) من المياه في عموم المحافظة".
وتابع مدير ماء كربلاء، أن "عدد السيارات الحوضية المشاركة خلال هذه الأيام بلغت (45) سيارة حوضية توزّعت في المركز والأقضية التابعة لمدينة كربلاء المقدسة، وعملت على تزويد المواكب المتواجدة  في مركز المدينة بالماء الصالح للشرب وكذلك الطرق الخارجية ومحاور المدينة".
وبحسب النصراوي فقد تمت "صيانة عدد من التكسّرات في الشبكة المائية، بلغت (95) كسراً متوزّعة على المدينة والاقضية والنواحي وتمت صيانتها حسب الرقعة الجغرافية المخصصة لكل صيانة".
وأشار أيضاً إلى "وضع كافة منتسبي الصيانة في حالة طوارئ خلال أيام الزيارة؛ لغرض الحدّ من ظاهرة التجاوز على شبكات المياه والمحافظة على كميات المياه المهدورة التي تحصل على هذه الشبكات" .
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي