الأخبار والنشاطات

خلال استقباله قيس الخزعلي.. الخطابي يؤكد كربلاء تستقطب الملايين من الزائرين والوافدين ومن جميع الاطياف والمذاهب

خلال استقباله قيس الخزعلي.. الخطابي يؤكد كربلاء تستقطب الملايين من الزائرين والوافدين ومن جميع الاطياف والمذاهب
تم النشر في 2022/12/15 11:15 568 مشاهدة

أكد محافظ كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، ان كربلاء تستقطب اعداد مليونية كبيرة وباطياف مختلفة ومن كل انحاء العالم ولم زيارة تقتصر زيارة كربلاء على الشيعة والمسلمين.
جاء ذلك خلال استقباله للامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في ديوان المحافظة.
وقال محافظ كربلاء خلال اللقاء الذي حضره مراسل موقع كربلاء الاخباري، ان "كربلاء تشهد توافد اعداد مليونية كبيرة وعلى مدار السنة وباطياف مختلفة فلم تقتصر على الزائرين من الشيعة او المسلمين من انحاء العالم".
واضاف، ان "الحكومة المحلية تسعى جاهدة في استيعاب هذه الاعداد وتم طرح مقترح لمجلس الوزراء العراقي بتهيئة منظومة نقل حديثة بخطة مدروسة لتوسعة الشوارع والطرق الحولية وتوفير وسائل نقل متعددة ومتنوعة كالقطارات والسيارات الكبيرة وغيرها من الامور المتاحة".
وتابع محافظ كربلاء الى، "نقترح على الحكومة الاتحادية في الموازنة العامة ان يكون التخصيص المالي لمحافظة كربلاء المقدسة والنجف الاشرف خارج التعداد السكاني لكونها تستقبل الملايين من الزائرين والوافدين وهذا لم يسجل بالتعداد السكاني الحقيقي لمحافظة كربلاء".
ونوه، ان "الحكومة المحلية تعمل جاهدة وبكل القطاعات ان تكون كربلاء مثالا يحتذى به،مشيرا الى، ان "كربلاء تحولت من ارض قاحلة الى واحة خضراء بزراعة الاراضي الزراعية بمحاصيل مهمة كمحصول الحنطة وغيرها من المحاصيل الزراعية حيث تجاوز انتاجها الى الضعف عن السنوات الماضية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح