الأخبار والنشاطات

جمعية نحالي كربلاء تبادر بشراء شتلات أشجار اليوكالبتوز وزراعتها في أقضية ونواحي المحافظة

جمعية نحالي كربلاء تبادر بشراء شتلات أشجار اليوكالبتوز وزراعتها في أقضية ونواحي المحافظة
تم النشر في 2022/10/16 06:51 443 مشاهدة

اعلنت جمعية نحالي كربلاء التخصصية، اليوم الاحد، عن مبادرتها بشراء شتلات أشجار (اليوكالبتوز) الرحيقية بالتعاون مع (مشتل كربلاء للأشجار الاستوائية وشبه الاستوائية والنادرة) لزراعتها على أقضية ونواحي المحافظة.
وقال رئيس (جمعية نحالي كربلاء التخصصية) علي عبد المهدي المرشدي في تصريح  لموقع كربلاء الاخباري، ان "جمعية نحالي كربلاء التخصصية بادرت بالتبرع بشراء عدد من الأشجار الرحيقية وهي شجرة (اليوكالبتوز) بواقع (400 شتلة) وسوف يتم توزيعها حسب المناطق التي يوجد فيها ممثلين من الجمعية". وبين المرشدي، ان "جزء من هذه الشتلات سيكون في (ناحية الخيرات وقضاء الهندية والجدول الغربي وكذلك قضاء الحسينية وقضاء الحر وقضاء المركز) إضافة إلى جزء منها سوف يتم التبرع به بالتنسيق مع (شعبة الحدائق والمتنزهات) في مديرية بلدية كربلاء المقدسة لرفد بعض الحدائق في داخل المدينة".
ونوه الى، إن "هذه الحملة ليست الأولى للجمعية بل سبقتها حملات مماثلة كانت منها (500 شتلة) لمختلف الأنواع من الأشجار الرحيقية لإضفاء الجمالية والزينة وتم التبرع بها بالتنسيق مع بلدية كربلاء لزراعتها في الجزرات الوسطية وحدائق المناطق السكنية".
واشار الى، ان "هنالك حملة أخرى وهي التبرع بـ (500 شتلة) من أشجار (السدر) وتم توزيعها على الفلاحين والمزارعين لزراعتها في الأراضي والبساتين الزراعية وهذه الحملة لن تكون الأخيرة بل ستتبعها حملات أخرى وبأعداد اكبر منها".
ودعا المرشدي الإخوة النحالين والمهتمين بالبيئة والزراعة الى، أن "يتعاونوا معنا لكي نستمر بهذه الحملات لعلنا نساهم في زيادة المساحات الخضراء للأهمية الاقتصادية الكبيرة لهذا النوع من الأشجار بالنسبة للنحل إضافة إلى تنقية الأجواء والمساعدة في التخلص من موجات الغبار وإضفاء الجمالية والزينة لمحافظتنا العزيزة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح