الأخبار والنشاطات

الحكومة المحلية في كربلاء تقيم ملتقى الاعلان عن المشروع الاستراتيجي للمدارس الحكومية

الحكومة المحلية في كربلاء تقيم ملتقى الاعلان عن المشروع الاستراتيجي للمدارس الحكومية
تم النشر في 2022/08/29 11:24 783 مشاهدة

أقامت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، ملتقى حول الاعلان عن المشروع الاستراتيجي للمدارس الحكومية بالتعاون مع شركة البشرى للتربية والعلوم الدولية على قاعة الادارة المحلية في المحافظة.
وقال محافظ كربلاء المقدسة  نصيف جاسم الخطابي على هامش الملتقى، ان "الحكومة المحلية تدعم العملية التربوية والتعليمية في المحافظة بكل الجوانب، اضافة الى تذليل كافة المعوقات لانجاح افتتاح مشروع المدراس الدولية في كربلاء".
من جانبه، اكد مدير عام التربية عباس عودة السلطاني، ان "التعاون بين مديرية التربية وشركة البشرى للتربية والعلوم الدولية يهدف الى ادخال المناهج الدولية في طريقة تعلم اللغة الانكليزية والحساب الذهني والمعلومات والعلوم بما يتناسب مع معايير التعليم الدولي".
وبين السلطاني، ان "تطبيق ادخال المناهج الدولية التعليمية سوف لا يؤثر على المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية في المدراس التي يتم اختيارها لاحقا".
وفي السياق ذاته، قال مدير عام شركة البشرى الاستاذ علي ترحيني في معرض حديثه للإعلام التربوي، ان "المسار التطويري للمدراس الحكومية يهدف لتحقيق اعتماد دولي في العراق، وفق طرق معينة".
واضاف، ان "فريق شركة البشرى للتربية والعلوم يهدف الى وضع المدارس التي سوف يتم اختيارها بمحافظة كربلاء المقدسة على الطريق التعليمي الدولي، من اجل الانتقال من التعليم التقليدي الى اسلوب التعليم الحديث العصري".
الجدير بالذكر ان اللقاء شهد حضور عضو مجلس النواب ابتسام الهلالي ونائب المحافظ علي الميالي ونقيب المعلمين خالد مرعي وعدد من مدراء الاقسام في مديرية التربية.
موقع كربلاء الاخباري

بعدسة / ذياب الخزاعي
تحرير/ فاطمة صالح