الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يشدّد على الجهات الصحية باتخاذ التدابير الوقائية لدرء مخاطر الأمراض الانتقالية

محافظ كربلاء يشدّد على الجهات الصحية باتخاذ التدابير الوقائية لدرء مخاطر الأمراض الانتقالية
تم النشر في 2022/06/30 04:59 520 مشاهدة

شدّد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، اليوم الخميس، على تكثيف الجهد الوقائي من قبل دائرة صحة المحافظة لدرء مخاطر الأمراض الانتقالية، بالتزامن مع استعدادات المدينة لإحياء الزيارات المليونية.
وقال الخطابي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) أعقاب الزيارة الميدانية التي أجراها لدائرة الصحة،  إنّ "مدينة كربلاء المقدسة أصبحت تستقبل ملايين الزائرين على مدار العام ومن الواجب علينا حماية أهاليها وزائريها من أخطار الأمراض الانتقالية المتفشية".
وأضاف، بأنّه "وجّه دائرة الصحة بتكثيف الجهد الوقائي واتخاذ أقصى التدابير الاحترازية لدرء مخاطر الأمراض الانتقالية عن مواطني المحافظة وزائريها الكرام".
وأكد الخطابي، بأن "كربلاء المقدسة تمتلك من الخبرات الطبية في مُختلف مجالاتها، والمشهود لها بالكفاءة والخبرة الطويلة في عملها"، مضيفاً، "يحدونا الطموح والأمل بأن تكون مدينتنا  العاصمة الطبية للعراق، بما تمتلكه من مُقومات ومؤهلات وبنى تحتية مُناسبة، وخبرات طبية وصحية".
وجدّد الخطابي، تأكيده على تقديم الدعم الكامل للقطاع الصحي وتلبية كافة احتياجات العاملين فيه، والسعي لتمكين المؤسسات الصحية من تقديم خدمات تليق بمواطني المدينة المقدسة.
وثمن محافظ كربلاء المقدسة، التضحيات التي يقدّمها الأبطال في الجيش الأبيض في مواجهتهم للحالات المرضية المتفشية كفيروس الحمى النزفية والكوليرا وقبلها جائحة كورونا"، مؤكداً بالوقت ذاته "على بذل المزيد من الجهد والعطاء الإنساني لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".
واطلع الخطابي، على مستجدات الواقع الصحي والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لاحتواء الأمراض الانتقالية لدرء الخطر عن أهالي وزائري المدينة المقدسة.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي