الأخبار والنشاطات

برعاية محافظ كربلاء.. وزارة الزراعة تقيم ورشة لمعالجة الآفات الزراعية في المحافظة

برعاية محافظ كربلاء.. وزارة الزراعة تقيم ورشة لمعالجة الآفات الزراعية في المحافظة
تم النشر في 2022/05/27 01:14 657 مشاهدة

شهد مبنى محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، أقامة ورشة حول مكافحة الآفات الزراعية للارتقاء بالواقع الزراعي للمحافظة.
 وحضر الورشة اعضاء برلمان عن كربلاء كل من الشيخ ثائر آل كتاب وفراس المسلماوي و ابتسام الهلالي ومحافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي والمدراء العامين واساتذة جامعة كربلاء ومدير زراعة كربلاء.
وقال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في كلمة له خلال الورشة التي حضرها موقع كربلاء الاخباري، اننا "نولي القطاع الزراعي اهمية كبيرة لما له مساس في تحقيق الامن الغذائي للبلاد، مؤكدا حاجة القطاع الى دعم نيابي بتشريع قوانين جديدة تخدم هذا القطاع المهم"، مشيرا الى تقدم دول كبيرة في القطاع الزراعي والتي كان لها تأثيرا كبيرا في توفير الامن الغذائي كاوكرانيا وروسيا.
 واضاف الخطابي، ان "كربلاء اجرت حملات وقائية كبيرة لآفات زراعية كحشرة الدوباس وغيرها بالرغم من عدم توفر آليات متطورة او طائرات خاصة بمساعدة طيران الجيش ".
وتابع الخطابي الى، انه "العراق يمتلك مقومات اساسية لجعله من الدول المتقدمة في القطاع الزراعي كالايدي العاملة والاراضي الخصبة والموارد المائية بالرغم مما يشاع عن وجود شحة في المياه، مؤكدا حاجته الى آليات متطورة و دخول تكنلوجيا حديثة لنكون في مقدمة الدول المصدرة للمحاصيل الزراعية".
واشار الخطابي الى، "النجاحات التي حققتها محافظة كربلاء من تحقيق نسب عالية بتسويق محصول الحنطة لهذا العام والاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن والبيض ودعم مشاريع الاسماك في المحافظة والحملات الوقائية الكبيرة التي اجراتها الدوائر المعنية للوقاية من حشرة الدوباس والحمى النزفية".
تقرير/ رامي الكربولي
تحرير/ فاطمة صالح