الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء ومدير الزراعة يتابعان عملية حصاد الحنطة وتوقعات بوصول الانتاج الى أكثر من ٩٠ الف طن

محافظ كربلاء ومدير الزراعة يتابعان عملية حصاد الحنطة وتوقعات بوصول الانتاج الى أكثر من ٩٠ الف طن
تم النشر في 2021/04/19 12:29 1K مشاهدة

قام محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ومدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي، اليوم الاحد، بجولة ميدانية للوقوف على عمليات حصاد وتسويق  محصول الحنطة للموسم الحالي 2020_ 2 في المحافظة.

وأشاد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي خلال جولته في قضاء عين التمر بالتطور الكبير الحاصل في عمليات زراعة محصول الحنطة خلال السنوات الماضية والتي استطاعت كربلاء بجهود العاملين في مديرية زراعة كربلاء والعمل الدءوب لمزارعي وفلاحي كربلاء ان تصبح كربلاء ضمن المحافظات المنتجة للحنطة والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي لحصول الحنطة خاصة مع استغلال مساحات واسعة من المناطق الصحراوية باستخدام المرشات المحورية والثابتة.

كما أكد الخطابي دعمه لكل العاملين في القطاع الزراعي و تذليله الصعاب من اجل عمليات حصاد وتسويق ميسرة.

من جانبه، اكد مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي بدء موسم الحصاد والتسويق لمحصول الحنطة  والتي سيتم خلالها حصاد ما يقارب ١٠٢ دونم في عموم محافظة كربلاء بعد توفير كافة المستلزمات اللوجستية لعملية الحصاد والتسويق .

و توقع الطائي، ان يشهد العام الحالي ارتفاع معدلات الانتاج خلال الموسم الحالي والذي قد يصل الى اكثر من ٩٠ الف طن مقارنة بالعام الماضي الذي تم تسويق ٧٤ الف طن.

يذكر ان جولة الخطابي على عمليا الحصاد رافقه فيها مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي  و المستشار القانوني لمحافظ كربلاء الحقوقي محفوظ التميمي وقائمقام عين التمر الحقوقي رائد المشهداني .

 

كربلاء الاخباري/ فاطمة صالح