الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء : استمرار حملة مجانية لمكافحة البساتين والحقول من القوارض الزراعية

زراعة كربلاء : استمرار حملة مجانية لمكافحة البساتين والحقول من القوارض الزراعية
تم النشر في 2020/07/13 02:11 1K مشاهدة


أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة،اليوم الاثنين، عن اجراء حملة مجانية لمكافحة 10 الاف دونم البساتين والحقول من القوارض الزراعية في عموم محافظة كربلاء باستخدام مبيدات معتمدة لدى وزارة الزراعة.


وقال مدير زراعة كربلاء المهندس الزراعي رزاق الطائي في تصريح ل(موقع كربلاء الإخباري)، ان "كوادرنا المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية تواصل حملتها المجانية لمكافحة البساتين والحقول الزراعية في كربلاء بشكل مجاني باستخدام مبيدي (نوفار1 - اكريكارد المخصصين بمكافحة القوارض وباشراف الكوادر الهندسية الزراعية لما لهذه القوارض من اثر سلبي على المحاصيل والمنتجات الزراعية في مختلف مناطق كربلاء".


واضاف الطائي، انه "تم استلام 420 كغم من مبيد نوفار و 835 كغم من مبيد كريكارد وتم توزيعها على الشعب الزراعية من اجل مكافحة القوارض الزراعية" .


ودعا الطائي المزارعين، إلى التعاون مع فرق المكافحة من اجل إجراء مكافحة مثالية من اجل الفضاء على هذه القوارض التي تسبب خسائر اقتصادية كبيرة للمنتجات والمحاصيل الزراعية في حالة عدم مكافحتها.


وأشار الى، إن "هذه الحملة تتم بإشراف الكوادر الهندسية الزراعية من قسم وقاية المزروعات في مركز المديرية ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية".


تحرير: فاطمة صالح